” ترانيم صامته ” معرض الفنان ريمون شويتي في عمّان – انعام القرشي

كتبت الاعلامية انعام القرشي

 

تم افتتاح معرض الفنان العربي-اللبناني ريمون شويتي في العاصمة الأردنية عمان – في رابطة الفنانين التشكيليين- اطلالة اللويبدة   مساء يوم الثلاثاء 20/11/2019 بعنوان ” ترانيم صامتة”

بحضور رئيس رابطة الفنانيين التشكيليين الفنان كمال ابو حلاوه وجمهور  نخبوي من الفنانيين والمهتمين، و سيستمرعرض اللوحات البالغة 63  لوحة من الحجم المتوسط والكبير لغاية 26/11/2019،

ومما قاله الشاعر والكاتب الروائي  محمد شمس الصوالحة عن الفنان ريمون شويتي:

“ها هو الفنان اللبناني ريمون شويتي يحط رحاله للمرة الأولى في عمّان الأردن ، حاملاً معه تجربة فريدة من نوعها ، تتشابك وتنصهر مع عوالم خاضها بعيداً سواء في أوروبا أو في أمريكا وفرنسا وكذلك استراليا والسعودية ، ناهيك عن جعبته المليئة بالصور والانطباعات عن دول شرق آسيا مثل الهند وغيرها من البلدان التي زارها ، والتي لا بدّ أنها ساهمت في صياغة رؤيته للعالم والتي نقلها على لوحاته وريشته التي استمرت باللهاث بين أصابعه على مدى عقود من الزمن الثرية .

ها هو ريمون يدشن معرضه في عمّان ، الذي يوعدنا بتجربة متميزة كونه المعرض البانورامي المحتوي على مراحل من الفن التشكيلي مرّ بها ريمون خلال عشرين عاماً مضت . مراحل تحسبها متداخلة أحيانا ً ، وتحسبها في احيانٍ أخرى مختلفة عن بعضها البعض ، لكنها بالنهاية تعبر عن همّ انساني بات شغله الشاغل يعبر عنه بريشته النشطة التي لا تكل ولا تمل في محاولة لفهم وتفكيك هذا العالم .

إن ريمون شويتي في هذا المعرض البانورامي الجديد يحاول بكل اريحية أن يعطي صورة مليئة بالتجارب التي كانت غائرة في جلدته ، تاركة آثارها على نفسيته وروحه الشفافة ، ناثراً عطره التشكيلي على صفحات الزمن الذي مر فيه كي يجعلنا نشم عبق هذه التجارب التي خاضها ، وليقول لنا بلغة الانتصار : هذا ما فعلته خلال تلك السنين” .

 

ن13
ن12
ن11
ن10
ن9
ن4
ن5
ن6
ن7
ن8
ن3
ن2
ن1-
ن1

Previous
Next

About عبدالرحمن ريماوي

Check Also

دلالة رسم المربع – فاتن الداوود

دلالة رسم المربع ... بقلم ...فاتن الداوود هنالك الكثير من الصراعات اليومية التي نواجهها وقد نحتاج الى متنفس صحي يستطيع أن يسرِّب الطاقة السلبية التي تراكمت في أجسادنا وعلقت في أذيالنا جرَّاء الواقع المُعاش الذي لا يتغير بسهولة التي نظن بها،

%d bloggers like this: