ذكريات – جهاد قراعين

ذكريات

ذكريات - جهاد قراعين

بدأ فجري هذا اليوم بشهقة، كادت تطيح بأقداري، مرت سريعا كشريط كاد يفقدني يومي ، وتوقفت على سكة خدي الف دمعة ودمعه ، كأن في داخلي بركان يهتز رغم برودة الجو ، هذه الاهتزازات كانت تعزف على أوتار ضغط عيني وتخزني وخزات إبرة تطريز مهندمة .
دمعي اليوم تغزله مشاعري وأحاسيس جياشة، داريتها وحاولت ان أزرع بستان ورود في مجراها العفوي ، ولكن ذكرياتي التصقت رائحتها بالأماكن ، بأشخاص يعز علي نسيانهم ، كيفما وجهت وجهتي في كل نهاية عام أرقص على أطراف اصابعي هوسا من ذكرى مؤلمة تدق بهاونها على جمجمة رأسي ، دون استئذان من الوقت تدق نواقيس ذكرى قبور تفوح منها رائحة ياسمينة حرة .
فاض حنين الشوق الذي سجنته طوال العام ، لتستيقظ وتفتش عن نقش كرسي فرغ من شاغرة حين دقت أجراس الوداع اللئيمة.
اليوم دون أيام العام الذكريات تمر كسحب اليوم ماطرة ، لكن عبق الذكريات الفرحة يفوح كلما دمعت السماء بنقطة مطر تطفىء شموع الحزن وتشعل قناديل الفرح والسعادة ، فتنتقل ذكرى طفلة تملأ ابتسامتها وبراءتها وقلبها الناصع كالثلج.
نبشت في دهاليز روحي وجدت جدارا كتب عليه اسم أبي وأمي تفوح منه رائحة رائحة مسك ، فامسكني الصمت ،والشوق يعريني من كل صفاء بالروح ، فالفراق تعرية ، لتمتد أصابع الزفرات تبللني ، لو وقفت خلف جدار الصمت لأصابتني ألف مطرقة ، وحرثت في رأسي أثلام الحزن ، تناديني بديجور فجر أحاول حفر حفرة فيه لأزرع زهرة جائعة الى ذكريات الفرح كواحة لتطير وتضم قلوبًا فارقتني ، اليوم انقش حرفي ودموعي سابحةلعلها تطفىء حريقا هائلا شب في قلبي وترمي الرمال البيضاء مع زخات الثلج القادمة على خد ذكرياتي .

جهاد قراعين

About Abdulrahman AlRimawi

Check Also

الإبداع مرآة النفس د. ميسون حنا

 الإبداع مرآة النفس عندما تعكس ما يمور بعقل المبدع من إرهاصات الواقع، ويتفاعل معها بأحاسيسه، ويثريها بفكره ومعرفته وثقافته، إنها بلسم الروح، ولكن عندما نشاهد على شاشاتنا ما يدور في غز ة العز ة

%d bloggers like this: