زعفرانه بين الصخور – جهاد قراعين

زعفرانه بين الصخور

بقلم : جهاد قراعين

الجزء الاول

زعفرانه بين الصخور

قالت :
أحببته بشغف ، لكن غرقي كان يزداد يوما بعد يوم في بحر هواه ، وجهي يشوبه الشحوب ، دقات قلبي تزداد خفقاته ، هل ايقظت حواسي التي ضغطت عليها لسنوات عدة ، كم يبدو الوقت بطيئًا لابعث الحياة به من جديد لنياط قلبي الغافي في صدري وصدودي المتواصلة لكل من يحاول الاقتراب مني.
من يقبض على أوجاع نبضي ، ومن ينسج عذابات قلبي في نوله، كيف يزرع بذور الحب لتصبح لها جذورًا واغصانا تحركها عصافير السديم . في رمال صحراء ماجنيت غير الاشواك واغرق بجوار الصحراء ببحر الحزن ، لتتدفق مياه الحب وترويه .
مذ عرفتك باتت مساءاتي فارغة إلا من طيف يمر سريعا فوق رأسي فيحرك أجنحة الشغف ، فاحلق بسمو نحو السماء العلياء لاسامر نجومًا في ليل غشيم ،لما لم تسألني عن حياتي قبل لقياك ، كيف عشت أيامي ، الا تتوق الى معرفة حياتي السابقة .
لا تريد أن تعرف من أكون ، فلست سوى مغامرة من مغامراتك العديدة ، مع أنني واثقة انك تتوق الى معرفة كل ثانية من حياتي ، عدة أسئلة أطرحها على المرايا علها تجيبني .
علاقة طفولية روحانية غير مشروطه مطلقًا ، أحشاء الماضي وكعب أخيل وقوته الداخلية للحب تستطيع ان تحرك الجبال من مكانها ، بدأت أشعر أنني أثيرك والدهشة في عينيك ، كل قطعة في جسدك ، كل نبضة اشرأبت بشغفي ومشاغبتك كلما تواعدنا .
لأول مرة أنسى نفسي واركن رأسي على صدرك ، من الناحية اليسرى كما تطلب مني ، تدنو أذني لسماع سيمفونية دقات قلبك ، ترهقني جدا كلمة أحبك ، حين أكتب سطور شعري ، فحروفي يفوح منها شذى نرجسيتك مقطوعة الأنفاس ، اعلقك حروفا على جدران قلمي فيتكسر النغم في رحم قلبي.
سامحني فهذا الحب الذي وقعت فيه طفلنا المدلل الوحيد أخشى ما أخشاه ان تنهشه الكثير من نسائك ، في حفره لا يعلم بها إلا الله لا يعرف عنه أحدٍ غيرك ، فأنت من يسري وحيدا في شراييني ، أحفر حروف اسمك في دخان النسيان خاصتي .قبلني بكل جنونك وشغفك .
قال :
أحبك بجنون ، أستيقظ من نومي ،ألف ذراعي حولك وتبقين معلقة كنص لدي ، أشعر بدفئك في هذا الشتاء البارد ، أنفخ في أناملي واحضن بها كفيك ، متأهبًا ان المس خديك ، ملتهبا بانفاسك ، أبكي كثيرا عندما تتحرك مشاعري ، تصيب أصابع قدمي غرغرينه الحمى ، البرق يبزغ من عيني ، قلبي ملتهب اشتعالًا بالشوق لك ، يبدو لي الليل وقمره يبردان من نيراني ، والنجوم التي ترقبني تنقلب الى اللون الليلكي ان غاب دفئك ، انت بقربي احادثك بعيوني الساهية الغافية على حلمي ، الحياة بدونك هشة .
يتبع

جهاد قراعين

11/5/2023

About Abdulrahman AlRimawi

Check Also

الإبداع مرآة النفس د. ميسون حنا

 الإبداع مرآة النفس عندما تعكس ما يمور بعقل المبدع من إرهاصات الواقع، ويتفاعل معها بأحاسيسه، ويثريها بفكره ومعرفته وثقافته، إنها بلسم الروح، ولكن عندما نشاهد على شاشاتنا ما يدور في غز ة العز ة

%d bloggers like this: