عبدالرحمن الريماوي

وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا – عبدالرحمن الريماوي

وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا – عبدالرحمن الريماوي

قال تعالى:

“قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ ۖ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا ۚ قَالَ ، إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ ۗ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ” (44) سورة النمل.

لو تتبعنا عبر العصور طبيعة لباس المرأة ، لوجدناه في الغالب صنفين ، الأول منها ساتر للمفاتن ، وصابغ للهيبة والوقار ، وقد استخدمته غالبية نساء المجتمعات الدينية بكل اختلافاتها أو الاجتماعية الأخلاقية الرفيعة وكذلك الملكات والأميرات في كل بقاع الأرض ، حيث كن يتمسكن برزمة من الأخلاقيات والأدبيات محققات بذلك طموحاتهن وكذلك احترام الناس ، بدليل أن بلقيس ملكة سبأ والعابدة للشمس ، رفعت من ثوبها حتى لا يتبلل من الماء الذي ظنته عندما همّت باجتياز الصرح الذي يملكه نبي الله سليمان.

أما الصنف الثاني ، فهو الفاضح للأجساد مهما اختلفت النسبة ، وكانت تستخدمه صاحبات الرايات والغانيات ليستقطبن معاشهن اليومي من الرجال ، وكذلك لبسته الجاريات للترفيه عن أسيادهم .

ومن هنا يتدحرج السؤال دائما ، لماذا تبدل الحال وأصبحت المحتشمة درجة ثالثة ، والسافرة والمتبرجة في مجتمع العامة هي الأولى والثانية؟؟!!

وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا
عبدالرحمن الريماوي

 

 

About abdulrahman alrimawi_wp

Check Also

الإبداع مرآة النفس د. ميسون حنا

 الإبداع مرآة النفس عندما تعكس ما يمور بعقل المبدع من إرهاصات الواقع، ويتفاعل معها بأحاسيسه، ويثريها بفكره ومعرفته وثقافته، إنها بلسم الروح، ولكن عندما نشاهد على شاشاتنا ما يدور في غز ة العز ة

%d bloggers like this: