أمنة فاضل

وترتشف رشفة أخرى – أمنة فاضل

وترتشف رشفة أخرى من فنجان العمر،

دوما كنت تفضل قهوتك بشيء من السكر ولكنك مرارا شربتها مرة.وتجرعت أنواعا عديدة من الدواء ؛لتناسب أنواعا فاخرة من الخذلان، أغلقت قلبك بأقفال عديدة، وكلها لحسن الحظ صدأت.
لا بأس ما دام لي عمر وأيام سأقضيها في طاعة الله، وفي حب أبنائي، وفي بر أولئك المغادرين، وفي مودة صديقاتي، وفي إنجاز أعمالي.ستكون لي قاعدة مثلى وهي (لكم دينكم ولي دين)
سنة كأخريات سبقنها،وربما مالت أكثر، فلم تستطع محو ألم فراق أمي في أواخر سابقتها، وكانت زخمة بالفيروسات وخاصة (كورونا) الذي أحبني جدا، والتصق بي في كل موجاته،ثم عملية مرجأة منذ سنوات، أخذت مني ما أخذت،بالإضافة إلى خذلان كلما حاولت نسيانه، عاد وطرق باب الذاكرة من جديد .
ولكنها وبفضل الله أيضا مليئة بالإنجازات،وكتب الشكر ،والشفاء العاجل، والتعافي النفسي ،سنة أعادت لي وجوها قديمة طالما أحببتها ومنحتني مزيدا من الصداقات الدافئة.وأكدت لي أن الصبر الجميل بعده فرج كبير،وقد كنت أعلم.
زاد الصلح كثيرا مع نفسي،فماعادت الأمور تخيفني كثيرا.ولا اكترث بها، وإن حصل، أتداركها لأرمي بها سريعا وراء ظهري.
مدرستي الجديدة نعمة أخرى لا أنكرها،ومشاركتي في مجلة سقيفة المواسم هي إضافة لطيفة لي ولسَنتي .ومنشوراتي عبرها تم مشاركتها بشكل كبير لأفراد ومنتديات. أريد لكلماتي فقط أن تلمس القلوب ليس إلا. ونهاية، وهو الأهم، علاقتي مع الله أن تكون دائما بخير، وألا ينقطع الحبل بيني وبينه.
شكرا لمن عبّدوا السُبل أمامنا ، وسهّلوا علينا العبور، ولمن أماطوا الأذى من طريقنا دون علمنا،ولمن رسموا ابتساماتنا لهذا اليوم وغيره، لمن دثّرونا بكلماتهم الدافئة، ولمن اقتلعوا فرحة
وزرعوها في دربنا فأنبتت عشر فرحات،ولمن أشعلوا الشموع لنا. شكرا لكم من القلب،فأنتم ربيعه وغيماته. 

(آمنةفاضل)
15-02-2023

About Abdulrahman AlRimawi

Check Also

في ضياع الطفولة يا أبي – ريما آل كلزلي

في ضياع الطفولة يا أبي ../ دمعة الأيام اغتالت بسمتي وأدمتني. طفلاً ../ غسلت الحروب أحلامي بعواصف الدموع، أنا الذي نذرتُ لعبي لأسوار الخوف ورمال القلق، أصبحتُ بعرائس السلام الباهتة غزلةَ أمنٍ لروحِ جيلٍ معطوبٍ ودون ملامح.

تنويه تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: