إن معرفتك وأيمانك بذاتك و بقدرتك ، الضابط الحقيقي لتصرفاتك الاخلاقية

“كتاب بالفرن” /عبدالرحمن الريماوي

إن معرفتك وأيمانك بذاتك و بقدرتك ، الضابط الحقيقي لتصرفاتك الاخلاقية ، وكثير ما نجد فاخر الثياب تليق على البعض والبعض الاخر لا تليق او هنا تعطي صاحبها وقارا وهناك على شخص آخر تجعل في ثناياها رهبة وقرف، يقال في المثل المصري ” مالي هدومة ” وهذا يفسر تماما ما أرمي الية .

كذلك نجد اصحاب العلم والموهبة يظهرون جمال مالديهم من علم وموهبة لمن يهتم ويرغب ،أكثر بكثير من زركشة المظهر والبقاء في اطار كمشة من المنافقين يتمادحون ويتضاحكون ، ويشد بعضهم البعض لكل وسيلة يظهرون فيها تقربا من بعضهم ، ليس لاداء منفعة عامة للناس .

لا أدري كيف ولماذا وصل الينا الكثيرمن أعمال وأخبار ممن كانوا من اصحاب العلم والمعرفة عبر التاريخ ولم يكن هناك وسائل التواصل الاجتماعي ولا التلفزة ، اعتقد انه لم يكن هناك مساحق تجميل براقة وغيرها وكانت الناس لها سبرها الخاص في لبسها تعرف به

كان المؤلف اكثر حرصا على ما سيضع بالكتاب من كلام وافكار ، كان يأخذ منه وقتا طويلا ، لم يكن يبحث عن آخر ليكتب مقدمة للكتاب ، كانت المقدمة يكتبها المؤلف بنفسه كمدخل للكتاب . في هذا الوقت صار المؤلف مثل فران كثير الانتاج والشرايه سكان الحي.

متى ستختفي هذة الجائحة وينقى ثوب الادب والفكر من عوالقه وتمتليء مكتباتنا بالكتب القيمة

 

About عبدالرحمن ريماوي

Check Also

التحرير تقربة المقاومة وتبعده المساومة – تميم البرغوثي

التحرير تقربة المقاومة وتبعده المساومة - د. تميم البرغوثي إن تحرير فلسطين كلها من البحر إلى النهر، موضوعياً وواقعياً ممكن،

%d bloggers like this: