سبع سنين مرّت عجاف – يوسف الديك

سبع سنين مرّت عجاف - يوسف الديك

سبع سنين مرّت عجاف – يوسف الديك

حدّثني فقال :

سبع سنين مرّت وأنا أنشر نصوصي … فيمرُّ عنها بخجل وكف عتب أربعة وفي أفضل حالتها عشرة أصدقاء ..

وحين سئمت ولامس مشاعري الإحباط .دخلت بحساب جديد اخترت له اسم مؤنثٍ دافئٍ وصورة ممثلة هندية مغناج ..وبعد أن تهافتت على صفحتي طلبات الإضافة ورسائل المخلصين الأوفياء للتعارف والتواصل – الشريف- على حدّ دجلهم ، بعد شهرين من الحدث الجديد نشرت أحد النصوص القديمة ، نصًّا لم يعجبني يومًا وأنا صاحبه ..

يا للهول … لقد تدافع الأصدقاء على مداخل الحساب كما كنا في شبابنا نتدافع على شباك تذاكر سينما الحمراء وسط البلد للقبض على ميرفت أمين وحسين فهمي متلبسين بمشهد ساخن … وبلغت الاعجابات 658 خلال يوم وليلة أمًا التعليقات الحميمية الحارة والتي تتبع كل منها رسالة ناعمة ..فحدث ولا حرج..

كنت سأشتم أمهاتهم -قال لي- ..وأصرخ فيهم ..أنا عبدالستار الذي لم تلاحظوا وجوده بينكم منذ سنوات ..لم أك مبدعًا ولا مختلفا ولا حالة فريدة بنظركم ..إلا باسم أنثى …أفكر بإغلاق الحساب الجديد -قال- لكن بعض الرسائل تستحق الاستمرار لأنها وصلتني من أدباء طاعنين في العمر كنت أظنهم أقل مراهقة وعهرًا ..إن الأمر مسلٍّ يا صديقي .. إنه يشبه أفلام ميرفت أمين وحسين فهمي منتصف السبعينات …

**********

يوسف الديك

سبع سنين مرّت عجاف

About Abdulrahman AlRimawi

Check Also

في ضياع الطفولة يا أبي – ريما آل كلزلي

في ضياع الطفولة يا أبي ../ دمعة الأيام اغتالت بسمتي وأدمتني. طفلاً ../ غسلت الحروب أحلامي بعواصف الدموع، أنا الذي نذرتُ لعبي لأسوار الخوف ورمال القلق، أصبحتُ بعرائس السلام الباهتة غزلةَ أمنٍ لروحِ جيلٍ معطوبٍ ودون ملامح.

%d bloggers like this: