اشهار كتاب د. سمير أيوب (وفي حوار معها) في المكتبة الوطنية.

برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء السبت ١٤/١٢/٢٠١٩ الدكتور سمير أيوب في حفل إشهار كتابه (وفي حوار معها) وأدار الحفل الإعلامي الأستاذ نصر الزيادي.

وبين د. عقيقي إن د. أيوب من القلة من البشر المبدعين الذين تحضر المرأة عندهم يكتب حواراته بصورة سردية متداخلة ينصب فيها تجربته الشخصية و خبراته في الحياة بلغة شعرية ورومانسية ومشاعر مرهفة.

قالت د. البستاني إن الكاتب يقدم نماذج مختلفة من النساء إيجابية مرة وسلبية أخرى ويحرص على تقديم خبراته للمرأة بإخلاص يعلمها الصبر والتأني وهو على غير عادة المبدعين لا يقدم المرأة من خلال فكر ذكوري على أنها الأضعف أو الأقل قدرة على التعبير عن ذاتها ووعي لهويتها الانثوية بل على العكس نجده يعبر عن خجله من مقارنة فلسفة عقله بتلقائيتها.


قالت د. الشعلان أن الكتاب عبارة عن تداخل الشكل السردي والاداة اللغوية للوصول إلى الفكرة عبر توليفة سردية متداخلة الأجناس في البنية الواحدة فحواراته شكل سردي أنيق منسوج بحرفية جميلة من فنيات الحوار والمقالة والسيرة الذاتية والسيرة الغيرية والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا لخص فيها خبراته وتجربته الشخصية.
وأضافت إن الكتاب يتكيء على حزمة جمالية وظيفية للبناء اللغوي فهو يملك فنيات الحوار ويستخدم لغة شعرية مفعمة بالرومانسية والمشاعر المرهفة كما يلعب بسرعة السرد.

وفي نهاية الأمسية قرأ د. أيوب بعض من نصوص كتابه الممزوجة بلغة شاعرية ورومانسية

k1
k2
k3
k4

Previous
Next
https://youtu.be/UiZYDCaTx5I

About عبدالرحمن ريماوي

Check Also

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي وبهذه المناسبة اتقدم من الشاعرة الصديقة بموفور التهاني والاماني بدوام العطاء 

%d bloggers like this: