إنتفاضة الأقصى
انمار فؤاد المنسي

حفل إشهار وتوقيع كتاب (حانات الذّكرى) للكاتبة أنمار فؤاد منسي

حانات الذّكرى
ضمن الاحتفالات المستمرّة بتتويج إربد عاصمةً للثّقافة العربيّة لعام 2022، نظّمت مبادرة إربد تقرأ بالتّشارك، مع جمعية شباب البلد للثّقافة المجتمعيّة، يوم السّبت الموافق ٢٠٢٢/١/٢٩ حفل إشهار وتوقيع كتاب (حانات الذّكرى) للكاتبة أنمار فؤاد منسي، في مركز إربد الثّقافي، برعاية كريمة من سعادة النائب يسار الخصاونه، بإدارة وتقديم الأديبة غادة العزّام.
هذا وقد افتُتح الحفل بالسّلام الملكيّ، ثم تلاه كلمة لسعادة الشّيخ علي راشد الوقفي، تحدّث فيها عن أهميّة دعم الأعمال الأدبيّة للشّباب، والدّور الكبير الذي يلعبه الأهل في تنمية المواهب المختلفة لدى أبنائهم، كما أشاد بإصدار الكاتبة أنمار فؤاد منسي، والدّعم المتواصل الّذي تقدّمه مبادرة إربد تقرأ، حيث أكدّ أنّها تعدّت ذلك لتصبح مؤسسّة أدبيّة تمتدّ بنشاطاتها بشكل لافت في إربد.
وقد شارك أيضًا سعادة النائب يسار الخصاونه بكلمة مقتضبة، سلّط فيها الضّوء على أنّ الأدباء والشّعراء هم رسل، يقدّمون رسالة سامية، هدفها النّهوض و الارتقاء بالفكر، ويقع على عاتقهم مهمّة كبيرة في سبيل إثراء الحركة الثّقافيّة، كما أكدّ على أهميّة وجود مثل هذه المبادرات ومنها مبادرة إربد تقرأ ممثّلة بالأستاذ محمود محسن علاونه وذلك للجهود المتميّزة في الارتقاء بالمشهد الثّقافي والأخذ بيد الشباب المبدع نحو الطريق الصّحيح، ومشاركتهم الإنجازات المختلفة والاحتفاء بها.
وتضمّن الحفل تقديم قراءات لعدد من النّقاد والأدباء في الإصدار الأدبيّ(حانات الذّكرى)، فقد قدّم الدّكتور والنّاقد سلطان الخضور قراءة نقديّة، والشّاعر جلال الدّين سالم قراءة انطباعيّة، والشّاعرة أماني المبارك إضاءة إبداعيّة.
وقبل الختام تناولت الكاتبة أنمار فؤاد منسي عدد من النّصوص الأدبيّة وألقتها على مسامع الحضور مثل:متى نلتقي، أتذكّرك، أجراس الرّغبة، في جوّ يملؤه الألق والدفء.
وفي الختام تمّ تكريم المشاركين والقائمين على الحفل، والتقاط الصّور التّذكاريّة.
حفل إشهار وتوقيع كتاب (حانات الذّكرى) للكاتبة أنمار فؤاد منسي

About abdulrahman alrimawi_wp

Check Also

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي وبهذه المناسبة اتقدم من الشاعرة الصديقة بموفور التهاني والاماني بدوام العطاء 

%d bloggers like this: