أكرم الزعبي برئاسة رئيسا لرابطة الكتاب الأردنيين
أكرم-الزعبي-برئاسة-رئيسا-لرابطة-الكتا

أكرم الزعبي رئيسا لرابطة الكتاب الأردنيين

أكرم الزعبي رئيسا لرابطة الكتاب الأردنيين فاز الشاعر أكرم الزعبي من التيار القومي برئاسة رابطة الكتاب الأردنيين التي جرت انتخاباتها أمس الجمعة 25 شباط 2022 ، بحصوله على 180 صوتا من أصوات أعضاء الرابطة المقترعين، فيما تساوى معه الكاتب الدكتور يوسف ربابعة من تيار القدس، غير أن حصول قائمة “القومي” على معظم مقاعد الهيئة الإدارية، أسفر عن فوز الزعبي بالرئاسة، فيما حصل المرشح رياض ياسين من التيار الثقافي الديمقراطي على 79 صوتا.
وكانت بدأت عملية الاقتراع صباح أمس، في مجمع النقابات المهنية في عمان، وشارك فيها الأعضاء المسددون لاشتراكاتهم وعددهم 516 عضوا، فيما تم إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الرابع عصرا، لتبدأ بعدها عملية الفرز لاختيار الرئيس والهيئة الإدارية.
وتنافست ثلاثة تيارات على عضوية الهيئة الإدارية البالغة أحد عشر مقعدا، وهي تيار القدس ويضم يوسف ربابعة ويوسف ضمرة وعبد السلام صالح ونبيل عبد الكريم ورامي ياسين ومحمد ابو عريضة وكوثر الزعبي ورولا نصراوين وحنان هلسة وجلال برجس وباسم دلقموني.
وفيما ضم التيار القومي كلا من اكرم الزعبي وإيهاب الشلبي وتفاحة بطارسة ودياب نبهان وحسن المجالي وريا الدباس وعبدالله الطوالبة وكامل النصيرات ومحمد ازوقة ومحمد خضير وناصر الرحامنة.
وأما التيار الثقافي الديمقراطي فضم كلا من رياض ياسين ودلال عنبتاوي وسامر المعاني وعبدالله الخطيب وعلي المومني وعمر اربيحات وغدير حدادين ومريم الصيفي ومحمد العامري ومحمد المشايخ ونزار سرطاوي.
وجاءت نتائج الاقتراع على النحو الآتي:، اكرم الزعبي 180، يوسف ربابعة 180، محمد المشايخ 165، كامل نصيرات 163، حسن المجالي 148، ريا دباس 142، غدير حدادين 142، نبيل عبد الكريم 135، محمد خضير 136، عبد السلام صالح 142، ناصر الرحامنة 135.
وأشرفت على الانتخابات لجنة ممثلة لوزارة الثقافة ضمت كلا من د. غسان طنش، وأسامة الكسواني، وشادي الباشة، وأحمد ابو صنوبر، فيما أشرفت من الرابطة لجنة ضمت رئيس اللجنة باسم الطويسي، وعضوية كل من انور الشاعر، وحسين العمري، ومحمد النباري، وجهاد حمدان.

نأمل من الهيئة الفائزة ان تقوم بدورها في الحفاظ على موروثنا الثقافي والاخلاقي وفي صوب أعينها أن الادباء بكل الوانهم هم شعلة الطريق نحو السمو بالوطن والمواطن 

مبارك لمن فاز بجدارة 

عبدالرحمن الريماوي

About abdulrahman alrimawi_wp

Check Also

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي

إصدارات جديدة للشاعرة نجاة بنسعيد هاشمي وبهذه المناسبة اتقدم من الشاعرة الصديقة بموفور التهاني والاماني بدوام العطاء 

%d bloggers like this: